قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: وصل السفير المغربي الجديد لدى اسبانيا احمدو ولد سويلم الى مدريد اليوم ومن المقرر ان يقدم أوراق اعتماده للملك الاسباني خوان كارلوس الاثنين المقبل.
وقالت مصادر في وزراة الخارجية الاسبانية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;ان السفير سويلم واحد القياديين السابقين في جبهة البوليساريو سيمثلان المغرب في اسبانيا بعد ان ظل هذا المنصب شاغرا لمدة 11 شهراquot;.

واضافت المصادر ان الدفعة الجديدة من وثائق التفويض لن تقدم حتى مارس او ابريل المقبلين وعليه فان السفير سويلم سيقدم اوراق اعتماده للعاهل الاسباني الاثنين المقبل بشكل منفرد.

يذكر ان السفير المغربي السابق لدى اسبانيا عمر عزيمان أعفي من مهامه من قبل العاهل المغربي الملك محمد السادس في يناير 2010 ليبقى منصبه شاغرا 11 شهرا فيما ياتي تسلم السفير سويلم لهذا المنصب وسط المخاوف من تصاعد التوتر بين المغرب واسبانيا اثر الاحداث الاخيرة في مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية وطلب 20 صحراويا اللجوء السياسي في اسبانيا.
وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس استقبل ولد سويلم في 26 نوفمبر الماضي وعينه رسميا سفيرا للمغرب لدى اسبانيا وذلك بعد انقضاء 10 أشهر من اختياره لهذا المنصب خلفا للسفير السابق عزيمان.