قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعرب وزراء خارجية دول مجلس التعاون والولايات المتحدة عن قلقهم ازاء الوضع في لبنان.


الدوحة: اعرب وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة اليوم عن القلق البالغ ازاء مستجدات الوضع في لبنان.

وناشد الوزراء الاطراف اللبنانية التحلي بالحكمة والحوار واعلاء المصلحة العليا والالتزام باتفاقي الدوحة والطائف باعتبارهما يشكلان ارضية مهمة لتثبيت دعائم الامن والاستقرار والتوافق بين اللبنانيين.

وذكر بيان صحافي صدر اليوم عن الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الذي عقد في الدوحة انه جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك الوضع الراهن في لبنان.

وكان وزير الدولة اللبناني عدنان السيد حسين المحسوب على رئيس الجمهورية اعلن استقالته من الحكومة لينضم بذلك الى وزراء المعارضة العشرة الذين تقدموا باستقالاتهم ما أدى لانهيار حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري.

وطلب الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم من الحكومة المستقيلة الاستمرار في تصريف الاعمال.

وتأتي تلك الخطوة قبل صدور قرار ظني من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان من المتوقع ان يتهم افراد في جماعة (حزب الله) باغتيال رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

واعرب وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة عن أملهم في الا يؤثر انسحاب بعض الوزراء من الحكومة اللبنانية على الوضع السياسي مما قد يؤثر على الامن والاستقرار في ربوع لبنان.

واكد الوزراء ان المحكمة الدولية الخاصة واستقرار لبنان ضروريان وكذلك التشاور بين اصدقاء لبنان لمساعدته في الخروج من الازمة الراهنة.