بغداد: أبدى البرلمان العراقي رغبته في تقارب أكثر مع الجانب السوري وتفعيل العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة.

جاء الموقف العراقي على لسان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي لدى استقباله اليوم في مقر البرلمان رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري الذي يقوم بزيارة رسمية الى العراق طبقا لما نقله بيان حكومي.

وقال النجيفي خلال اللقاء quot;ان العراق كان في أزمة والآن بدأ يخرج منها بقوة وهناك رغبة للبرلمان العراقي بالتقارب أكثر مع الشقيقة سوريا وهذه الرغبة موجودة نفسها عند الحكومة العراقيةquot;.

ورأى ان البلدين قادران على تحقيق تعاون استراتيجي رصين فضلا عن التعاون في مشاريع من شأنها أن تنهض بواقع حال البلدين الشقيقين.

وأثنى النجيفي على موقف سوريا في استضافتها للشعب العراقي ابان المرحلة الماضية موضحا quot;ان ذلك موقفا مشرفا لا يمكن للعراق أن ينساهquot;.

من جانبه قال العطري ان زيارته الى العراق جاءت لتثبيت أسس التواصل بين البلدين واعادة الدفء بينهما موضحا أن ظروف العراق الصعبة زالت وقد آن الأوان لعلاقة جديدة عميقة مشرقة بين البلدين.

كما دعا الى تشكيل مجلس استراتيجي مشترك عالي المستوى يقوم على أساسه الوزراء في كلا البلدين بتوقيع الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والتمهيد لتفعيلها.

وكان عطري وصل اليوم الى العراق في زيارة هي الرابعة لمسؤول عربي رفيع الى بغداد منذ تشكيل الحكومة الجديدة بعد زيارة وزير الخارجية المصري ورئيسي وزراء الأردن ودولة الكويت.