تقول إيران إنها ستقدم شكوى أمام الهيئات الدوليةضد إسرائيل بتهمة اغتيال عالم نووي إيراني.


طهران: اعلن وزير الخارجية الايراني بالوكالة علي اكبر صالحي ان بلاده ستتقدم بشكوى ضد اسرائيل بتهمة اغتيال العالم النووي الايراني مسعود علي محمد في كانون الثاني/يناير 2010 في طهران.

واضاف صالحي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الرسمية انه quot;سيتم رفع شكوى الجمهورية الاسلامية ضد النظام الصهيوني قريبا امام الهيئات الدوليةquot;، دون ان يوضح اي سلطة قضائية دولية اختارتها طهران لمقاضاة اسرائيل.

وتابع quot;لقد انتهينا من جمع الادلة حول تورط النظام الصهيوني في اغتيال هذا العالم الايرانيquot;. وكان وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي اعلن في العاشر من كانون الثاني/يناير تفكيك شبكة تجسس لصالح الموساد الاسرائيلي، مؤكدا ان من بين الموقوفين احد المسؤولين عن الاعتداء الذي اودى بحياة محمدي.

وعرض التلفزيون الرسمي لاحقا صور رجل يدعى ماجد جمالي فاش وصفه بانه quot;العنصر الاساسيquot; المسؤول عن هذا الاغتيال. وقال فاش للتلفزيون انه التقى quot;العديد من المسؤولين الاسرائيليين الرفيعي المستوىquot; وانه تلقى تدريبا quot;بالقرب من تل ابيبquot; خصوصا لاغتيال محمدي الذي كان مدرسا في جامعة طهران ويعمل ايضا مع الحرس الثوري.

وحملت طهران على الفور مسؤولية مقتل محمدي لquot;مرتزقةquot; يعملون لصالح الاستخبارات الاميركية والاسرائيلية.