قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة انها رفضت منح تأشيرات لعدد غير محدد من quot;المسؤولين الحكوميينquot; في هايتي، مكررة دعوة واشنطن الى عملية انتخابية quot;حرة وعادلة وصادقةquot;. وقال المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولي quot;قررنا التحرك ضد عدد معين من المواطنين الهايتيين وسنواصل تقويم الوضعquot;، مشددا على انه يحترم مبدأ السرية في موضوع التأشيرات عملا بالقوانين الاميركية.

وردا على سؤال حول الفئة التي يندرج تحتها هؤلاء quot;المواطنونquot;، قال quot;مسؤولون حكوميونquot;. وكانت وسائل اعلام في هايتي نقلت في وقت سابق ان نحو عشرة اعضاء في حزب جود سيليستان مرشح الحزب الحاكم للانتخابات الرئاسية في هايتي، رفضت طلباتهم للحصول على تأشيرات دخول للولايات المتحدة.

واوصت منظمة الدول الاميركية باستبعاد سيليستان من الدورة الانتخابية الثانية كونه قريبا جدا من الرئيس المنتهية ولايته رينيه بريفال، علما انه حل ثانيا في الدورة الانتخابية الاولى التي اجريت في 28 تشرين الثاني/نوفمبر والتي شابتها اعمال تزوير. واضاف كراولي quot;يتركز اهتمامنا حاليا على ضمان عملية انتخابية حرة وعادلة وصادقة في هايتي (...) لن نتردد في اتخاذ الاجراءات المناسبة حين يتصل الامر بافراد مرتبطين بمراحل من العنف او الفسادquot;.