بور أو برنس: أعلن الديكتاتور الهايتي السابق جان كلود دوفالييه الاربعاء انه لا يرغب في التدخل في العملية الانتخابية الجارية في هايتي نافيا معلومات أوردتها سابقاً أوساطه. وقال دوفالييه في بيان يحمل توقيعه quot;انفي بشكل رسمي كل التصريحات السياسية التي نسبت الي من قبل ناطق مزعوم واشارت الى سيناريوهات على علاقة بالعملية الانتخابية الجارية في هايتيquot;.

وتصريحات الديكتاتور السابق تتناقض مع التصريحات التي ادلى بها الاربعاء هنري روبير سترلين السفير الهايتي السابق في باريس والذي يعتبر الناطق باسمه، وقال فيها ان عودة دوفالييه مساء الاحد بعد 25 عاما من المنفى في فرنسا تهدف الى السعي لتنظيم انتخابات رئاسية جديد لان نتائج الدورة الاولى من الانتخابات التي جرت في 28 تشرين الثاني/نوفمبر كانت مثيرة للجدل.

وقال سترلين quot;يجب تغيير كل شيء لكي نلغي الانتخابات، وحين تجري انتخابات جديدة عامة يقدم دوفالييه ترشيحه، وحينئذ يتم انتخابهquot;. ولم يوضح دوفالييه في بيانه ما اذا كان يستبعد القيام بدور سياسي في المستقبل في هايتي. وقد وجه القضاء الهايتي الثلاثاء اليه تهمة الفساد واختلاس اموال عامة في ظل رئاسته (1971-1986). والاربعاء رفعت اربع شكاوى ضده امام القضاء الهايتي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.