رأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز اجتماع مجلس الطيران المدني.


الرياض:رأس نائب العاهل السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الأمير سلطان بن عبدالعزيز الاجتماع التاسع لمجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في العاصمة الرياض.


وناقش الأمير سلطان والمجتمعون عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث ناقشوا مشروع إنشاء مجمع الخدمات العامة الجديد لمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بحيث يتمكن من استيعاب الزيادة التي طرأت على أعداد الحجاج والمعتمرين.

ودراسة هيكلة السلامة وضمان الجودة، ودراسة إعادة هيكلة المطارات الدولية، بالإضافة إلى الهيكل المقترح من قبل قطاع المطارات الدولية بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للهيئة العامة للطيران المدني كما يهدف إلى تسهيل وتطوير سير العمل على أسس تجارية .


واعتمد المجلس لائحة تنظيم وتشغيل مكتب مستقل للتحقيق في الحوادث ووقائع الطائرات (saaib) بحيث تفصل مسئولية التحقيق من إدارة السلامة والتراخيص الإقتصادية إلى المكتب الجديد، وسوف يقوم المكتب لاحقاً بإصدار جميع السياسات والإجراءات وتوزيعاتها على مقدمي الخدمات والناقلات الجوية .

كما ناقش المجلس قرار منع التدخين في مطارات المملكة وأكد على حث المدخنين على الالتزام بالقرار والتدخين في الأماكن المخصصة لتوفير بيئة صحية للركاب الآخرين