قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلع رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي رئيس الجمهورية على quot;تصور أوليquot; للحكومة المقبلة.


بيروت: أطلع رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي السبت رئيس الجمهورية ميشال سليمان على quot;تصور أوليquot; للحكومة المقبلة التي يرجح ان تكون quot;سياسية مطعمة بتكنوقراطquot;، بحسب ما افاد مصدر قريب من ميقاتي وكالة فرانس برس.

وزار ميقاتي سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا قرب بيروت واطلعه على نتائج استشاراته مع الكتل النيابية خلال اليومين الماضيين حول تشكيلة الحكومة المقبلة.

واستمر اللقاء حوالى الساعة خرج بعدها ميقاتي من دون الادلاء بتصريح.

وقال المصدر رافضا الكشف عن هويته ان quot;الاتجاه الغالب هو ان تضم الحكومة بين 24 الى ثلاثين وزيراquot;، على ان تكون quot;سياسية مطعمة بتكنوقراطquot;.

واوضح ان ميقاتي وضع سليمان في صورة quot;تصور اوليquot; للتركيبة الحكومية quot;مع بعض الاسماءquot;.

واضاف ان quot;الرئيس ميقاتي يأمل في انجاز التركيبة الحكومية بسرعة، لكنه لن يكون متسرعا نظرا الى ان الاتصالات مستمرة مع ممثلي الكتل المختلفة لتأمين اكبر مشاركة ممكنة في الحكومةquot;.

واشار الى ان اللقاءات ستستمر مع رئيس الجمهورية وان quot;لا شيء نهائيا بعدquot;.

وكلف ميقاتي الثلاثاء تشكيل حكومة جديدة بعد سقوط حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري نتيجة استقالة احد عشر وزيرا منها بينهم عشرة يمثلون حزب الله وحلفاءه.

وجاء سقوط الحكومة على خلفية الخلاف حول المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري التي يتوقع ان توجه الاتهام في الجريمة الى حزب الله.

ويطالب الحزب بفك ارتباط لبنان عن المحكمة، الامر الذي يرفضه فريق سعد الحريري.

وطالب تيار المستقبل برئاسة الحريري رئيس الحكومة المكلف quot;بالالتزام بالابقاء على التعاونquot; بين لبنان والمحكمة وبنزع السلاح من البلاد، في اشارة الى سلاح حزب الله والسلاح الفلسطيني، الامر الذي رد عليه ميقاتي بالقول انه تلقى طلبات متناقضة من فريقين اساسيين في لبنان، وانه لن يقدم quot;التزامات مسبقة او مكتوبةquot; حول اي شيء.