قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: سارت نحو الف امرأة بعد ظهر السبت في شوارع مدينة طرابلس في شمال لبنان، تضامنا مع رئيس الحكومة السابقة سعد الحريري وتنديدا بـquot;فرض حزب اللهquot; نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة المقبلة.

وانطلقت التظاهرة من امام مكتب quot;تيار المستقبلquot; الذي يترأسه الحريري في وسط المدينة نحو المدخل الجنوبي لطرابلس ذات الغالبية السنية حيث تجمع النسوة يرافقهن العديد من الاطفال في ساحة النور لبعض الوقت واطلقن هتافات بينها quot;بالدم بالروح نفديك يا سعدquot; وquot;يا نجيب طلع براquot;، قبل ان يتفرقن.

ورفعت خلال المسيرة لافتات تضمنت سؤالا موجها الى ميقاتي quot;ماذا ستقول للمحكمة الدولية؟quot;، في اشارة الى التخوف من قبول ميقاتي بمطلب حزب الله فك ارتباط لبنان بالمحكمة المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري.

كما حملت النسوة والاطفال صورا لسعد الحريري وعبارات quot;نعم للمحكمةquot;، وquot;لا للوصايةquot;. وواكبت التظاهرة تدابير امنية.

وقالت ندى الخطيب (39 عاما) انها قدمت من الولايات المتحدة حيث تقيم quot;خصيصا للمشاركة في احتفال ذكرى الرابع عشر من شباط/فبرايرquot;، تاريخ مقتل رفيق الحريري العام 2005 في عملية تفجير في بيروت.

واضافت quot;اقول لميقاتي لو جاء ترشيحك من الطائفة السنية، لكنا معك. لكن حزب الله وايران هما اللذان رشحاكquot;.

وقالت هدى مكناس انها قدمت مع اولادها لنقول quot;نريد العدالة وننصح ميقاتي بعدم التفريط بدماء الشهداء حتى لا يخسر طائفتهquot; السنية.

وأثار تكليف ميقاتي تشكيل حكومة حركة احتجاجات واسعة بين انصار الحريري، تطورت الى اعمال شغب وعنف الاثنين والثلاثاء.