قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال سعد الحريري أنه يشعر بالخيانة من حلفائه السابقين لعدم دعمه له في تشكيل الحكومة الجديدة.


تحدث رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية سعد الحريري، للمرة الأولى عن شعوره بالخيانة من حلفائه السابقين، بحسب ما نقلت عنه صحيفة laquo;نيويورك تايمزraquo; الأميركية.
ووصف الحريري تسمية نجيب ميقاتي لتشيكل الحكومة الجديدة بأنه laquo;انقلاب سياسيraquo;، وتحدث laquo;عن شعور عميق بالخيانةraquo;، واضعا اللوم بانقلاب الأوضاع laquo;على حلفاء سابقينraquo;. وأضاف: laquo;من قتل رفيق الحريري لا يريد لسعد الحريري أن يكون في السلطةraquo;.

إلا أن ميقاتي حاول تطمين الحريري وlaquo;14 آذارraquo;، وقال إن تسمية حزب الله له laquo;طبيعيةraquo;، وقال: laquo;لا يلزمني في الوقت الحاضر أي موقف سياسي يلتزمه الحزب سوى التمسك بحماية المقاومة الوطنيةraquo;. وأضاف ميقاتي: laquo;واشنطن مهمة جدا بالنسبة لي. لا يمكن ألا تكون لنا علاقات جيدة، وأتمنى أن يبقوا على دعمهم للبنانraquo;.

وقد سقطت صيغة حكومة الانقاذ الوطني التي دعا اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري في بيان كتلته النيابية الذي اذاعه النائب انور الخليل في القصر الجمهوري اول من امس في ختام لقاء اعضائها رئيس الجمهورية ميشال سليمان. ولن يستجيب سعد الحريري لنداء الامين العام لـquot;حزب اللهquot; حسن نصر الله لتأليف حكومة شركة وطنية. كما سقطت سياسة اليد الممدودة من نجيب ميقاتي الى سعد الحريري لمشاركة ممثلين عنه في الوزارة التي بدأ يخطط لتأليفها.

وسيحاول ميقاتي اليوم اقناع الحريري خلال لقائه به - سيكون الاول من نوعه - في حال حصوله، ضمن اللقاءات التقليدية التي يعقدها كل رئيس وزراء مكلّف لرؤساء الحكومات السابقين للاستئناس بآرائهم حول موضوع التأليف. وفي توقعات المطلعين ان هذا اللقاء التقليدي لن يدفع بالحريري الى تغيير موقفه من تشكيل الحكومة، لان ميقاتي في نظر كتلة quot;المستقبلquot; النيابية هو رئيس وزراء مفروض على اللبنانيين وقد اختاره quot;حزب اللهquot; على الرغم من التبريرات التي ساقها ميقاتي سواء لاعادة موقع طرابلس على الخريطة السياسية او لان quot;سعد هو اخ وصديقquot; له كما اعلن في القصر الجمهوري. ورد ميقاتي على اتهام الكتلة بقوله: quot;ان تسمية حزب الله اياي لا تلزمني حاضراً بسوى حماية المقاومةquot;.