الكويت:
اعلنت جماعة الخط الاخضر البيئية اليوم اطلاق عدد من المشاريع البيئية الكبيرة بمناسبة الاعياد الوطنية ويوم البيئة الكويتي الذي يصادف اليوم تحت شعار (الكويت مكان للحياة).

وقال رئيس الجماعة خالد الهاجري في مؤتمر صحافي ان الجماعة اطلقت جملة بيئية كبيرة بهذه المناسبات تمثلت باطلاق أكبر موقع بيئي موسوعي اخباري في المنطقة العربية والاعلان عن بدء تنفيذ أول تقرير فني من نوعه عن البيئة الكويتية تحت عنوان حالة البيئة الكويتية.

واضاف ان الجماعة اطلقت ايضا أول مشروع توعوي بيئي لمدارس وزارة التربية يساعد الهيئات التدريسية في رفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلبة وهو مشروع شرح خريطة البيئة الكويتية للطلاب اضافة الى اطلاق مشروع المكتبة الخضراء وهو أول مشروع بيئي توعوي يخصص للجامعات والكليات والمدارس واطلاق سلسة من الحملات البيئية التوعوية.

وذكر الهاجري أن التزام جماعة الخط الاخضر البيئية بتوصيات أمير البلاد بالاهتمام بالبيئة الكويتية يضع ناشطيها أمام تحد كبير في سبيل ابتكار سبل جديدة ومميزة لنشر الوعي البيئي في الكويت والمنطقة العربية.

واضاف انه لشرف كبير لناشطي الجماعة أن يكون يوم البيئة الكويتي مصادفا ليوم جلوس أمير البلاد معتبرا ان يوما كهذا يعد مناسبة وطنية ذات طابع خاص تمثل الوجه الحضاري لدولة الكويت.

وقال ان الموقع الالكتروني الجديد يضم عشر موسوعات بيئية تشرح أهم القضايا البيئية وتعطي معلومات بيئية سهلة وميسرة لأفراد المجتمع العربي وتقدم العديد من المعلومات البيئية.

واوضح ان الموقع الالكتروني يشرف على متابعته فريق من المتطوعين الكويتيين المتخصصين في الاعلام البيئي ومحررين علميين متخصصين في العلوم البيئية.