باريس: حاولت زوجة جاك شيراك ان تضع حدا للشائعات حول صحة الرئيس الفرنسي السابق، الذي يعد من الشخصيات السياسية الاكثر شعبية في البلاد، مؤكدة انه ليس مصابا بمرض الزهايمر وانه سيحضر محاكمته في اذار/مارس.

وقالت برناديت شيراك لاذاعة quot;اوروبا 1quot; الخاصة ان quot;الاطباء اكدوا له انه غير مصاب بمرض الزهايمر واصدقهمquot;.

واضافت quot;لو ان زوجي كان مصابا بهذا المرض لن اتردد في اعلان الامرquot;، لكنها اقرت بان شيراك quot;يواجه صعوبات في المشي والسمع واحيانا في تذكر امورquot;.

وتابعت quot;ارى كل يوم رجلا قد يكون مذهلا ويمكنه ان يدهش الكثيرينquot;.

وكانت صحيفة quot;لو جورنال دو ديمانشquot; اشارت امس الى احتمال اصابة الرئيس الفرنسي السابق (1995-2007) بمرض الزهايمر.

وعادت التكهنات حول صحة شيراك (78 عاما) خصوصا وان الرئيس السابق سيمثل من السابع من اذار/مارس الى الثامن من نيسان/ابريل امام المحكمة بتهمتي quot;اختلاس اموال عامةquot; وquot;سوء ائتمانquot; في قضية توظيفات وهمية في وقت كان رئيسا لبلدية باريس قبل 1995.

وقالت برناديت شيراك quot;قال على الدوام انه يريد ان يعامل كاي شخص عادي. وقال انه سيكون حاضرا خلال محاكمته وهذا ما سيفعلهquot;.

ويتوقع ان تؤكد محكمة باريس خلال النهار بان المحاكمة في اطار التحقيقين اللذين يستهدفان الرئيس السابق في قضية التوظيفات الوهمية، ستبدأ في اذار/مارس. ويعتبر القضاء بان هذه الوظائف خصصت لاعضاء في حزب التجمع من اجل الجمهورية الذي كان يترأسه شيراك في تلك الفترة.

وقد يتعرض شيراك الذي سيمثل امام المحكمة بتهمتي quot;اختلاس اموال عامةquot; وquot;سوء ائتمانquot; مبدئيا لعقوبة السجن 10 سنوات وغرامة قيمتها 150 الف يورو.