قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اضافت الولايات المتحدة الثلاثاء الى قائمتها السوداء اسم ابراهيم عواد ابراهيم علي البدري الذي تعتبره زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين. كما رصدت وزارة العدل مكافاة بمبلغ عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات quot;تتيح تحديد مكانquot; هذا الرجل المعروف ايضا باسم ابو دعاء.

وتقول واشنطن ان البدري هو مدبر الهجوم الانتحاري الذي اوقع في 28 اب/اغسطس الماضي ما لا يقل عن 28 قتيلا و37 جريحا في مسجد سني غرب بغداد. وقد تبنت القاعدة في بلاد الرافدين تحت قيادته 23 هجوما جنوب العاصمة العراقية بين اذار/مارس ونيسان/ابريل 2011.

وكان البدري توعد بعمليات انتقامية بعد مقتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن برصاص مجموعة كوماندوس اميركية في الثاني من ايار/مايو الماضي. وبعد ذلك بثلاثة ايام تبنى اعتداء قتل فيه 24 شرطيا واصيب 72 اخرون في مدينة الحلة العراقية.

كما تبنى فرع القاعدة في العراق عددا كبيرا من سلسلة الاعتداءات التي اوقعت 74 قتيلا في 18 مدينة في 15 اب/اغسطس الماضي في اكثر الاعتداءات دموية في العراق منذ اكثر من عام. وادراج اسم في القائمة السوداء يتضمن تجميد الارصدة المحتملة لهذا الشخص في الولايات المتحدة ومنع اي مواطن اميركي من اقامة اي علاقة معه.