مقديشو: اعلنت الحكومة الصومالية ان القوات الموالية لها استولت الاثنين على احد آخر معاقل المتمردين الاسلاميين من حركة الشباب في العاصمة مقديشو.

وقالت الحكومة في بيان ان quot;قوات الحكومة الانتقالية وقوة الاتحاد الافريقي (اميصوم) سيطرت على مصنع سابقquot; وكذلك على عدة مواقع اخرى كان يسيطر عليها الشباب في شمال شرق العاصمة.

وتابع البيان ان الحكومة الصومالية تعلن عن هذا التقدم quot;فيما بدأت العمليات للسيطرة على الممر الشمالي لمقديشو وطرد المتطرفين المرتبطين بالقاعدة خارج المدينةquot;.

واطلقت القوات الموالية للحكومة الانتقالية الصومالية السبت هجوما يهدف الى الاستيلاء على اخر معاقل الشباب منذ انسحابهم في مطلع اب/اغسطس من غالبية المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في مقديشو.

وسيطرت القوات الموالية للحكومة صباح الاثنين على مصنع سابق في مقديشو يعتبر quot;مركز عميليات اساسياquot; للشباب وعلى شقين اساسيين من طرقات وحاجر بلد السابق ومفترق طرقات اخر وكذلك على حي غالغالاتو في شمال شرق مقديشو.

وكان قائد اميصوم الجنرال فرد موغيشا اعلن سابقا عن استئناف الهجوم الذي بدأ السبت.

ولم تعلق حركة الشباب على الفور على اعلان الحكومة هذا.

وتبنى المتمردون الاسلاميون الذين يقاتلون منذ حوالى خمس سنوات الحكومة الانتقالية الهشة في الصومال، اعتداء انتحاريا بشاحنة مفخخة اوقع 82 قتيلا الثلاثاء في مقديشو ما يثبت استمرار قدرتهم على زعزعة الاستقرار رغم الانسحاب من مقديشو.