موسكو: دعت روسيا رعاياها في مصر إلى تجنب دخول مناطق المظاهرات وفعاليات الاحتجاج الجماهيرية. وصرح الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم بأن quot;وسائل الإعلام أفادت بأن القاهرة شهدت الليلة الماضية مظاهرات جماهيرية نظمها الأقباط، ونجم منها مواجهات عنيفة مع رجال الأمن والشرطة تسببت بمقتل 24 شخصًا وإصابة مئتين آخرين بجروحquot;.

واشار المتحدث الى انه تم فرض حظر التجول حاليًا في وسط العاصمة المصرية، وتسيطر الشرطة ووحدات الجيش على منطقة المظاهرات.. وقال quot;نحن نأمل في ان الحادث الذي وقع لن يتسبب بالتأجيج التالي للتوتر والعنف وننطلق من ضرورة حل أي خلاف في المجتمع المصري، سواء كان في المجال السياسي أو الاجتماعي أو غيره ضمن القانون الساري، وعلى أساس امتناع الجميع عن استخدام العنفquot;.

ورأى انه يجب أن يظهر ما أطلق عليهم quot;كل اللاعبين الخارجيينquot; القدر الأقصى من المسؤولية في هذا الوضع.. وقال quot;نحن على ثقة تامة من أن ضمان الوفاق الاجتماعي والسلام المدني ووحدة كل الطوائف الدينية في مصر لها قيمة كبيرة في المرحلة الحالية التي تشهد فيها هذه البلاد تنفيذ عمليات تغيير كبيرة في المجالين السياسي والاجتماعيquot;.

وكانت اشتباكات وقعت مساء امس بين الشرطة العسكرية المصرية ومتظاهرين مسيحيين أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بمنطقة ماسبيرو في وسط القاهرة أسفرت عن مقتل 24 شخصًا وإصابة نحو 272 آخرين.