أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز سوف يجري عملية جراحية في الرياض خلال الأيام المقبلة من دون أن يحدد موعداً لها.


إيلاف من الرياض: قال بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أن quot;استمراراً للفحوصات الطبية المجدولة التي يجريها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خلال الفترة الماضية، فقد شعر بآلام في أسفل الظهر، وقد أجريت له الفحوصات اللازمة، وتبين وجود تراخ في الرابط المثبت حول الفقرة الثالثة، وقد قرر الأطباء ضرورة إجراء عملية له لإعادة تثبيت ذلك التراخي، وستجرى العملية خلال الأيام المقبلة في مدينة الرياضquot;.

وكان الملك عبدالله غادر في 22 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي الى نيويورك، حيث خضع لعمليتين جراحيتين وللعلاج بسبب إصابته بانزلاق غضروفي.

وفي الثالث من ديسمبر، أعلن الديوان الملكي، عن نجاح عملية جراحية ثانية أجريت للملك عبدالله، استكمالاً للعملية السابقة quot;التي أجراها في الرابع والعشرين من نوفمبرquot;، وفقاً للخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي في مستشفى برسبيتريان في مدينة نيويورك الأميركية، التي قصدها لمعالجة الانزلاق الغضروفي في فقرات الظهر، حيث تم quot;سحب التجمع الدموي وتعديل الانزلاق الغضروفي وتثبيت الفقرة المصابةquot;.

ومكث الملك عبدالله 3 شهور متنقلاً بين الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المغربية قبل أن يعود في 23 من فبراير/شباط الماضي إلى الرياض.