واشنطن: اعلنت الجماعة الاسلامية المصرية ان احمد عمر عبد الرحمن نجل الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة لعلاقته بتفجير في مركز التجارة العالمي في نيويورك في 1993، قتل في غارة لطائرة اميركية من دون طيار في افغانستان.

واعلنت الجماعة الاسلامية المصرية على موقعها الالكتروني ان احمد عمر عبد الرحمن قتل الجمعة على quot;جبهة القتالquot; في افغانستان، حسبما نقل موقع سايت الاميركي.

والشيخ الضرير عمر عبد الرحمن الذي يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة اثر ادانته في 1995 بالتورط في التفجير والتخطيط لشن اعتداءات اخرى بينها مهاجمة الامم المتحدة واغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك، يعد الزعيم الروحي للجماعة الاسلامية المصرية.

وذكر موقع المجموعة الاسلامية المصرية ان الشيخ عمر عبد الرحمن ارسل عددا من ابنائه quot;للجهاد في افغانستان خلال الجهاد ضد السوفياتquot; في ثمانينات القرن الماضي، موضحا ان احمد كان الابن الوحيد الذي بقي على قيد الحياة قبل قتله امس.

ولم يعلن عن غارات بطائرات بدون طيار في افغانستان امس. لكن مسؤولين باكستانيين اعلنوا ان طائرة اميركية بدون طيار قصفت منطقة في شمال غربي باكستان الجمعة ما ادى الى مقتل اربعة مسلحين.