سرت، بني وليد: اعلن احد القادة العسكريين لقوات المجلس الوطني الانتقالي ان عائلات مسؤولين سابقين من نظام معمر القذافي يهربون من سرت الاثنين ومن بينهم والدة وشقيق موسى ابراهيم المتحدث باسم القذافي.

وصرح وسام بن حميدي مشيرا الى سبع سيارات محملة بالرجال والنساء والاطفال الهاربين من مسقط راس القذافي quot;هناك اسر مسؤولين من النظام وبينهم والدة موسى ابراهيم وشقيقهquot;.

وتجمع نحو 150 مقاتلا من قوات المجلس الانتقالي حول السيارات قبل ان يتم ابعاد الاسر، بحسب مراسل لوكالة فرانس برس في المكان.

وصرح بن حميدي المكلف العمليات العسكرية على الجبهة الشرقية لسرت ان من بين الركاب اشخاص quot;مطلوبونquot; لكنهم quot;ليسوا مهمينquot; مضيفا ان بعض المقاتلين حاولوا الهرب بين المدنيين.

وبعدها بدقائق شن مقاتلو المجلس الانتقالي هجوما بالاسلحة الرشاشة وقذائف الهاون على حيي دولار ورقم 2 حيث يتحصن مقاتلو القذافي، واللذين فرت منهما اسر هؤلاء، بحسب مراسل فرانس برس.

قتيلان و70 مصاب من مقاتلي النظام الجديد في بني وليد

وصرح قائد عسكري في قوات النظام الليبي الجديد في مدينة بني وليد لوكالة فرانس برس الاثنين ان معارك عنيفة اندلعت قرب منطقة مطار بني وليد التي سيطر عليها مقاتلو النظام الجديد الاحد مما ادى الى مقتل اثنين من المقاتلين واصابة سبعين اخرين.

وقال سالم غيث رئيس غرفة عمليات الجبهة الجنوبية متحدثا لفرانس برس في بني وليد (170 كلم جنوب شرق طرابلس) ان القوات كثفت قتالها على وسط المدينة مضيفا quot;كل الجبهات الشرقية والشمالية والجنوبية توحدت في تنظيم وتركيز مكثف على وسط مدينة بني وليدquot;.

واستؤنفت المعارك في مدينة بني وليد الاحد بعد ان كانت علقت لمدة اسبوع واكد احد قادة قوات المجلس الانتقالي لفرانس برس الاحد quot;لقد هاجمنا صباح اليوم من الجنوب الغربي. رجالنا كانوا داخل المدينة خلال بعد الظهر. لكن لا يزال ثمة مقاومة كبيرةquot; من جانب مؤيدي القذافي.

وتحاصر قوات المجلس الوطني الانتقالي منذ اكثر من شهر المدينة التي يتمركز فيها نحو 1500 عنصر من كتائب القذافي، بحسب تأكيدات القادة الميدانيين للمجلس الوطني.

وكانت قوات النظام الجديد منيت بنكسة الاحد الماضي عندما اجبرت على التخلي عن مطار بني وليد بسبب انعدام التنسيق بين فصائلها، كما انها فقدت في يوم واحد 17 قتيلا و80 جريحا.