صنعاء: أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن الدكتور أحمد عبيد بن دغر ان quot;الحكومة اليمنية تتطلع الى قرار متوازن من مجلس الأمن بخصوص الأحداث الجارية في البلاد بما يحفظ وحدة اليمن وأمنه واستقراره والسلم الاجتماعي باعتبار أن مجلس الأمن يعي تماما ما يجري على الساحة اليمنيةquot;.
وجدد بن دغر في مؤتمر صحفي عقده اليوم التزام المؤتمر الشعبي العام التزاما كاملا بالمبادرة الخليجية كمنظومة متكاملة وبآلية تنفيذية مزمنة كما قدم مقترحات المبعوث الأممي جمال بن عمر حول آلية تنفيذ المبادرة.

وأشار الى أن الذهاب الى صناديق الاقتراع هو الحل الأفضل للأزمة السياسية الحالية في اليمن وأن أي حل اخر سيكون على حساب الوحدة اليمنية.. معتبرا ان quot;أي توقيع مستعجل على المبادرة الخليجية دون وجود آلية مزمنة سيؤدي باليمن الى كارثة حقيقية وأن الضمانات التي طالب بها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من دول الخليج العربي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تأتي ضمن نطاق المبادرة الخليجية وتصب في مصلحة اليمن وأمنه واستقراره لتمنع أي تصفيات أو حسابات تضر اليمن ووحدتهquot;.
واضاف ان ذلك هو ما يتطلب الوصول الى آلية مناسبة تضمن تطبيق المبادرة وتنقل البلاد الى بر الأمان للحفاظ على وحدتها وأمنها واستقرارها.

وقال الامين العام المساعد للحزب الحاكم ان الرئيس صالح لا يحتاج لأي ضمانات quot;لان انجازاته الوطنية العظيمة هي الضامن الوحيد له وسيبقى حتى وان غادر السلطة هو المرجعية لكل القوى السياسية في الساحة الوطنية كزعيم تاريخي تحققت على يديه كافة الانجازات الوطنية التاريخية وفي مقدمتها الوحدة اليمنية في ال22 من مايو المجيدquot;.
وحول تشكيل حكومة وحدة وطنية أوضح بن دغر أن ذلك مرهون بتوقيع المبادرة الخليجية وقال ان quot;خيار المؤتمر الشعبي العام الاستراتيجي هو الوصول الى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية وتوافق وطني يضمن اقامة دولة المواطنة الصحيحة لتحقيق الحقوق والواجبات ضمن دولة حديثةquot;.

واكد ان quot;البحث جار حاليا عن دولة لا مركزية لتكون حلا للقضايا السياسية ومنها قضيتا الجنوب وصعدة..وان من يفكر بأن الحل للقضية الجنوبية اقامة دولة منفصلة ومن لديه مطامع بعودة اليمن الى ما قبل 26 من سبتمبر فهو واهمquot;.
واوضح بن دغر ان حزب المؤتمر الشعبي العام حريص على أن يكون الحل للأزمة سلميا ومن الداخل دون تدخلات أجنبية.