القاهرة: قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبدالمعز ابراهيم اليوم تمديد فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى الى مساء الاثنين المقبل، بهدف إفساح المزيد من الوقت للتقدم بأوراق الترشيح المطلوبة.

وذكر المستشار ابراهيم في تصريح صحافي أن تمديد فترة تلقي طلبات الترشيح جاء استجابة لطلبات تقدم بها بعض الأحزاب والقوى السياسية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لتمديد فترة تقديم طلبات الترشيح لمدة يوم أو يومين.

وكان من المقرر انتهاء فترة تلقي طلبات الترشيح الثلاثاء الماضي، الا أن اللجنة العليا قررت تمديدها الى اليوم لإتاحة الفرصة لراغبي الترشيح، الا انها مددت المهلة اليوم للمرة الثانية حتى الاثنين المقبل، وذلك في إطار العملية السياسية التي تأتي في أعقاب (ثورة 25 يناير).

وكان ممثلو عدد من الأحزاب السياسية تقدم مساء أمس بمذكرة الى المجلس الأعلى للقوات المسلحة quot;الذي يدير شؤون البلادquot; تطالب بتمديد فترة التقدم للترشيح في انتخابات مجلسي الشعب والشورى لإتاحة الفرصة أمام المرشحين للتقدم بأوراق ترشيحهم وللأحزاب للتقدم بقوائمها.

وسبق تمديد تقديم أوراق الترشيح الى الانتخابات البرلمانية المرتقبة إقبال كبير من جانب الأحزاب السياسية على تقديم قوائمها بعد انسحابات عديدة شهدتها معظم التكتلات التي تنوي خوض الانتخابات المرتقبة.

ومن المقرر أن تبدأ لجنة الطعون والاعتراضات أعمالها فور غلق باب الترشح لمدة أربعة أيام، فيما تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين بعد اعلان الكشوف النهائية للفردي والقوائم.