قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه متمسك بطلب عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة حتى لو استؤنفت مفاوضات السلام مع اسرائيل والتي لا يزال يشترط لمعاودتها وقفا نهائيا للاستيطان، وفق ما نقلت السبت وسائل اعلام مصرية.
وقال عباس الذي يزور القاهرة لاجراء لقاءات مع مسؤولين مصريين انه quot;لن يسحب الطلب الفلسطيني الذي تم تقديمه إلى الأمم المتحدة لطلب العضوية الكاملة حتى ولو تم استئناف المفاوضات، لاننا قدمنا الطلب فعلا ومستمرون فيه حتى النهايةquot;، بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

وفي 23 ايلول/سبتمبر، تقدم عباس بطلب عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة ضمن حدود 1967 التي تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.
وشدد عباس ايضا على انه quot;سيعود إلى طاولة المفاوضات فورا إذا قبلت إسرائيل بيان اللجنة الرباعية الدولية الأخير المتعلق بدعوة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف المفاوضاتquot;.

واثار بيان الرباعية تفسيرا متباينا لدى كل من الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، وتصر السلطة الفلسطينية على وقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين قبل اي استئناف للمفاوضات، الامر الذي ترفضه الحكومة الاسرائيلية.
وسيلتقي موفدو اللجنة الرباعية على حدة ممثلين للجانبين الاسرائيلي والفلسطيني في 26 الجاري في القدس.

شاب فلسطيني يطعن اسرائيليا في حي استيطاني في القدس الشرقية
من جهة ثانية اقدم شاب فلسطيني السبت على طعن مستوطن يبلغ من العمر نحو عشرين عاما في حي رموت الاستيطاني في القدس الشرقية بحسب الشرطة الاسرائيلية.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري انquot;شابا عربيا طعن شابا يهوديا يبلغ من العمر عشرين عاما ولاذ بالفرارquot;.

واضافت quot;تم تحويل الشاب المصاب لتلقي العلاج في مستشفى هداسا عين كارمquot; في القدس الغربية، مشيرة الى ان اصابته quot;بالغةquot;.
واوضحت السمري ان الحادث quot;يبدو كانه على خلفية قوميةquot;.

وباشرت وحدات من الشرطة الاسرائيلية والمروحيات البحث عن الشاب الفلسطيني.