كراكاس: نفى الطاقم الطبي المشرف على علاج الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الإشاعات التي ترددت عن أن شافيز لن يعيش أكثر من سنتين نتيجة لحالته الصحية ومرضه.

ورد الدكتور فيديل راميريز احد الاطباء في الطاقم الطبي المعالج للرئيس شافيز على تصريحات سلفادور نافاريتي في مؤتمر صحفي عقد في مستشفى كاراكاس وقال quot; إن نافاريتي ليس طبيبا موثوقاً وانه مخطئ ولا يعرف شيئا عن السجل الطبي للرئيس الفنزويلي.

وأوضح أن نافاريتي كان على اتصال طبي ضعيف بالرئيس قبل عشرة اعوام ولا يعرف الكثير عنه في الوقت الحالي.

وكان الدكتور نافاريتي قد أدلى بتصريحات توقع فيها ألا يعيش شافيز أكثر من سنتين نظراً لطبيعة السرطان الذي يعاني منه، وهرب بعدها من فنزويلا خوفا على حياته.

وتشبر مصادر مختلفة الى أن نافاريتي عالج شافيز قبل عشرة اعوام وظل على اتصال ببعض اعضاء فريق العلاج الطبي للقائد الفنزويلي وبعض افراد اسرة تشافيز.

وأكد راميرز أن صحة شافيز جيدة حالياً، وأن مرض السرطان الذي يعاني منه شافيز، تم تشخيصه وعولج منه في وقت مبكر، و أنه يجب انتظار استكمال العلاجات اللاحقة.

وكان شافيز قد عاد الثلاثاء من رحلة مراجعة طبية في كوبا قائلا انه تعافى من مرضه، في حين ادلى نافاريتي بتصريحاته تلك الاثنين في مجلة ميلينيو المكسيكية.

وبالرغم من حالته الصحية يعتزم الرئيس شافيز (57 عاما) الترشح للانتخابات الرئاسية العام المقبل لست سنوات اخرى، على الرغم من ان الاطباء اشاروا بقولهم ان المرضى في العموم لا بد ان ينتظروا قرابة عامين بعد العلاج الكيمياوي قبل ان يتم التأكد من انهم تعافوا تماما من المرض.