صنعاء: قتل متظاهر وجرح اربعون اخرون في اطلاق نار من قوات الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على تظاهرة مطالبة بتنحيه الثلاثاء في صنعاء، في حين قتل اربعة اشخاص في اعمال عنف في مدينة تعز جنوب البلاد، بحسب مصادر طبية.
وحاول المتظاهرون الذين قدر عددهم بالالاف التوجه الى حي القاع الذي تسيطر عليه قوات الرئيس لكن قوات علي عبد الله صالح امطرتهم بوابل من الرصاص.

وافادت مصادر طبية وشهود عيان ان متظاهرا قتل وجرح 40 اخرون بالرصاص في حين اصيب العشرات بحالات اختناق لتنشقهم الغازات المسيلة للدموع.
وهتف المتظاهرون متوجهين الى رئيس الدولة الموجود في الحكم منذ 33 عاما quot;زنقة زنقة، دار دار، لا علي ولا بشارquot;، وquot;القذافي ولى وراح، اسمع شعبك يا سفاحquot;.

واعقب ذلك اشتباكات بين وحدات منشقة من الجيش والقوات الموالية للرئيس صالح.
وبين 15 و18 تشرين الاول/اكتوبر، قتل 23 متظاهرا وعسكريان منشقان خلال تفريق تظاهرات مشابهة.

وفي تعز، المدينة الواقعة على بعد 270 كلم جنوب غرب صنعاء والتي تشهد اكثر التحركات الاحتجاجية، قتل اربعة مدنيين الثلاثاء وجرح سبعة اخرون خلال قصف ومواجهات بين مقاتلين قبليين مؤيدين للمعاضة وقوات صالح بحسب مصادر طبية.
وسقطت قذائف هاون اطلقتها قوات النظام عشرات المنازل في احياء سكنية مختلفة من المدينة ما اثار هلع السكان وارغم المدارس على اغلاق ابوابها، بحسب السكان.

ورفع مجلس الامن الدولي ضغطه على علي عبد الله صالح الجمعة باقراره بالاجماع قرارا يدعوه الى التنحي عن السلطة ووضع حد لقمع التظاهرات.
واعلن علي عبد الله صالح الاثنين ترحيبه بقرار الامم المتحدة من دون ان يلتزم رسميا بالتنحي عن السلطة كما يطلب منه القرار.