صنعاء: أصيب ستة متظاهرين بالرصاص الثلاثاء في اليمن حيث جدد المحتجون التاكيد على رفضهم للخطة الخليجية من اجل حل الازمة في البلاد، حسبما افاد شهود عيان ومصادر طبية.

ففي تعز التي تبعد مئتي كلم جنوب صنعاء، استخدمت قوات عسكرية السلاح ما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص كانوا يشاركون في تظاهرة جابت الشارع الرئيسي للمدينة للمطالبة بالافراج عن متظاهرين اعتقلوا مؤخرا، حسبما افاد الناشط احمد وافي احد منظمي التظاهرة.

وذكر وافي ان quot;احد المصابين الثلاثة وضعه حرجquot;. وفي عدن، اصيب ثلاثة متظاهرين بجروح عندما فتحت قوات الامن النار على تظاهرة جابت حيا غرب المدينة، حسبما افاد شهود ومصادر طبية. اما في صنعاء، فقد جدد عشرات الاف المحتجين المعتصمين في ساحة جامعة صنعاء التي باتت تعرف بساحة التغيير، رفضهم للمبادرة الخليجية التي حددت خارطة طريق لحل الازمة وانتقال السلطة في اليمن.
وقد وافقت عليها المعارضة البرلمانية وكذلك الحزب الحاكم.

وقال هاشم الصوفي لوكالة فرانس برس، وهو متحدث باسم المعتصمين، quot;نحن نرفض هذه المبادرة بشكل كامل. نطالب ليس فقط برحيل الرئيس بل بمحاكمته ايضاquot;. واكد الصوفي ان اللقاء المشترك الذي تنضوي تحت لوائه احزاب المعارضة البرلمانية لا يملك الحق في التوقيع على الاتفاق.

وقال في هذا السياق quot;ان اللقاء المشترك هو جزء من الثورة لكنه احد مكوناته فقط وليس من حقه التوقيع على اي اتفاق مع النظامquot;. ودعا المحتجون الاكثر تشددا في ساحة الاعتصام الثلاثاء الى quot;الزحف الى القصر الرئاسيquot;.

وتنص المبادرة الخليجية التي اشركت فيها ايضا الولايات المتحدة مع الاتحاد الاوروبي، على تشكيل حكومة وحدة وطنية واستقالة الرئيس علي عبدالله صالح في غضون ثلاثين يوميا، بعد حصوله على ضمانات بعدم ملاحقته من خلال اقرار البرلمان قانونا خاصا.