انقرة: نفى الجيش التركي الثلاثاء دخول دباباته العراق لملاحقة متمردي حزب العمال الكردستاني.
وقال الجيش التركي في بيان نشر على موقعه الالكتروني ان quot;الانباء الاعلامية التي تحدثت عن توغل دباباتنا الى داخل الحدود (العراقية) هي انباء خاطئةquot;، مؤكدا ان الدبابات التركية قامت بمناورات في المناطق القريبة من الحدود.

وكانت مصادر امنية في دياربكر بجنوب شرق تركيا اعلنت ان وحدات عسكرية تركية توغلت الاثنين في شمال العراق متجهة نحو المنطقة التي تضم معسكرات لمتمردي حزب العمال الكردستاني.
وذكرت تلك المصادر ان quot;عشرين دبابة وثلاثين شاحنة عسكرية دخلت العراق انطلاقا من قرية سياهكايا وتتجه الى قواعد الانفصاليين الاكراد الواقعة في وادي هفتانين. ويعتقد ان نحو 400 متمرد كردي ينتشرون في منطقة هفتانين اضافة الى مركز قيادة ووحدات لوجستية ومخازن ذخيرة.

ولكن العقيد حسين تمر، مسؤول حرس الحدود في منطقة دهوك العراقية، قال لوكالة فرانس برس quot;لا يوجد اي توغل للجنود الاتراك داخل الاراضي العراقيةquot;.
بدوره، اكد احمد دنيس مسؤول العلاقات الخارجية لحزب العمال الكردستاني لفرانس برس ان quot;القوات التركية لم تدخل اراضي كردستان العراقquot;.

وشن الجيش التركي الاسبوع الماضي هجوما على الحدود التركية العراقية ردا على هجمات نفذها اكثر من مائتي متمرد على مراكز عسكرية تركية واودت بحياة 24 جنديا تركيا.
ويشارك نحو عشرة الاف عنصر في هذه العملية الواسعة النطاق، وفق مصادر امنية تركية.

والجمعة، اعلن الجيش التركي مقتل 49 متمردا كرديا.