واشنطن: حذر الرئيس الاميركي باراك الاثنين من اية محاولة لافشال الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في ليبيريا مشيرا الى انه يجب ان يتمكن الناخبون من الادلاء باصواتهم بحرية وبدون خوف.
وقال في بيان ان quot;هذا التصويت التاريخي يقدم لليبيريين فرصة تعزيز الديموقراطية والسلام والازدهار والوحدة الوطنيةquot;.

واوضح quot;يحب ان يتمكن جميع الليبيريين من ممارسة حقهم الانتخابي بدون خوف من العنف او التهديدquot;، مضيفا ان quot;الاسرة الدولية ستحاسب من يعرقلون العملية الديموقراطيةquot;.
وقتل شخصان على الاقل الاثنين في مونروفيا، في حين قالت المعارضة ان عددهم ثلاثة او اربعة، خلال تفريق معارضين للرئيسة الان جونسون سيرليف اتوا لدعم خصمها ونستون توبمان عشية الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وقرر ونستون توبمان الذي يخشى من عمليات تزوير مشابهة لتلك التي حصلت بعد الجولة الاولى في 11 تشرين الاول/اكتوبر، عدم المشاركة في الدورة الثانية من الانتخابات ودعا انصاره الى مقاطعتها.
وحلت سيرليف في المرتبة الاولى في الدورة الاولى من الانتخابات مع 43,9% من الاصوات مقابل 32,7% لتوبمان الذي اتهم الرئيسة باستعمال موارد الدولة لاستمالة معارضين اخرين الى صفها في الدورة الثانية.