قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بيلاني الاحد ان اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية العرب سيعقد الاربعاء في الرباط للبحث في الملف السوري.

وقال المتحدث الجزائري quot;قررنا عقد اجتماع لوزراء خارجية الجامعة العربية في السادس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر في الرباط حول سوريا على هامش اعمال منتدى تركيا-البلدان العربيةquot; الذي ينعقد في العاصمة المغربية.

وكان وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي المح الى هذا الاجتماع في مؤتمر صحافي عقده الاحد مع نظيره المصري محمد كامل عمرو عندما قال ان quot;تعليق عضوية سوريا مؤقت ويمكن رفعه في اقرب وقت ممكنquot;، في اشارة الى تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية، مضيفا quot;ولم لا قبل السادس عشر من هذا الشهر بما ان هناك اجتماعا مقررا في الرباط في هذا التاريخquot;.

وقال المتحدث الجزائري ان وزراء الخارجية العرب اتفقوا خلال اجتماعهم في القاهرة في الثاني من تشرين الثاني/نومبر على quot;اعطاء سوريا 15 يوما لتطبيق الخطة العربيةquot; التي تضمنت بشكل اساسي وقف اعمال العنف وسحب المظاهر المسلحة من المدن والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

وكانت الجامعة العربية اعلنت السبت ان قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة يسري مفعوله ابتداء من الاربعاء في السادس عشر من الشهر الحالي.

واضاف بيلاني quot;في حال راى الوزراء العرب ان الحكومة السورية لم تباشر بعد بتنفيذ الخطة العربية (...) فسيطبقون تعليق الوجود السوري في الجامعة العربيةquot;.