طهران: أعلن مسؤولون في الجيش الإيراني أن قوات البحرية الإيرانية تعتزم إجراء مناورات واسعة النطاق داخل المياه الدولية في خليج عمان والمحيط الهندي.

وقال قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري - في تصريحات خلال مؤتمر صحافي بمناسبة الاحتفال بعيد البحرية الإيرانية، نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم - إن مناورات quot;ولايات 90quot;، التي تعتزم القوات البحرية إجراءها، سوف تتم في منطقة تقع ما بين خليج عمان والمحيط الهندي.

وأضاف سياري أن الهدف وراء إجراء تلك المناورات، التي سوف تتم في المستقبل القريب، هو تعزيز قدرة البحرية الإيرانية على استعراض قدراتها العسكرية في الدفاع عن أمن البلاد. وكان قاسم رستم ابادي، أحد القاده في البحرية الإيرانية، قد أعلن أن القوات الإيرانية قد نشرت مدمّرات وقاذفات صواريخ وغواصات ثقيلة وخفيفة في مناطق محددة، وأحكمت قبضتها الأمنية على الخطوط الملاحية أثناء المناورات.

وأوضح أن المرحلة الثانية من تلك المناورات تقضي بضرورة التدريب على مواجهة الهجمات، التي من الممكن أن يشنّها العدو باستخدام أسلحة كيميائية. يشار إلى أن إيران تعمل على إجراء مناورات عسكرية جوية وأرضية وبحرية كل عام لاختبار أسلحتها المنتجه محليًا.