ابو ظبي: أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم، مجموعة من القرارات الاقتصادية،وعدد من قرارات الدعم الاجتماعي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وأصدر الشيخ خليفة قراراً بزيادة رواتب جميع موظفي الحكومة الاتحادية وذلك اعتبارًا من مطلع العام المقبل.

ونص القرار على زيادة قدرها 35 % من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال، ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشر بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45% كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال.

وشمل قرار رئيس الدولة منح علاوة خاصة بنسبة 100 بالمائة من الراتب الأساسي لأعضاء السلطة القضائية، وشمل القراركذلك منح علاوة فنية بنسبة 100 بالمائة تضاف إلى علاوة بدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة وكذلك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس بوزارة التربية والتعليم. بزيادة قدرها 20 % من مخصصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية.

كما قرر الشيخ خليفة إنشاء صندوق برأسمال يتجاوز الثلاثة مليارات دولار يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوى الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد أمراً للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة بأن يتم معاملة أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين كما يقضي الأمر بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وأصدر كذلك بصفته حاكما للعاصمة أبوظبي قراراً بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي في إطار الأولوية المطلقة التي يوليها سموه لتوفير السكن الملائم للمواطنين وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمستقبل الآمن لهم ولأسرهم.

وأصدر رئيس دولة الإمارات ايضا مرسوماً اتحادياً بإنشاء جائزة سنوية تسمى quot;جائزة رئيس الدولة التقديريةquot; وتكون في صورة وسام ومكافأة مالية.

ونص المرسوم على أن يشكل بقرار من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مجلس أمناء للجائزة برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة وستة أعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة ويختص المجلس بتحديد مجالات الجائزة ومستوياتها وشروط ومعايير ووسائل الترشيح لها وتشكيل لجانها المتخصصة كما يصدر المجلس قراراً بتحديد مواصفات الوسام ومقدار الجائزة المالية وغير ذلك من ضوابط تتعلق بضوابط منحها واختيار المستحقين لها.