صنعاء:اكدت مصدر يمني معارض لوكالة فرانس برس الخميس انه تم التوصل على اتفاق بين المعارضة والحزب الحاكم الذي يقوده الرئيس علي عبدالله صالح على توزيع الحقائب في حكومة الوفاق الوطني التي ستشكل بموجب اتفاق انتقال السلطة.
وقال المصدر المقرب من قيادة المعارضة البرلمانية لوكالة فرانس برس quot;تم التوصل الى اتفاق حول توزيع الحقائب في حكومة الوفاق الوطنيquot; التي كلف القيادي المعارض محمد سالم باسندوة برئاستها.

وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;الحزب الحاكم اختار القائمة +أ+ التي تشمل خصوصا حقيبتي الدفاع والنفط بينما بقي للمعارضة القائمة +ب+ التي تشمل الداخلية والاعلام والتعاون الدوليquot;.
ويتعين الآن على المعارضة الممثلة بالمجلس الوطني والحزب الحاكم ان يسميا وزراءهما للتشكيلة الوزارية التي يفترض ان تبصر النور في غضون ايام بحسب الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها في الرياض الاسبوع الماضي.

وتنص المبادرة التي وقعت في 23 تشرين الثاني/نوفمبر على ان تشكل حكومة الوفاق الوطني مناصفة بين المعارضة والحزب الحاكم في غضون 14 يوما من التوقيع.
وذكر المصدر المعارض وآخر من الحزب الحاكم انه لا يحق لاي من الطرفين ان يعترض على الاسماء التي يقدمها الطرف الآخر لحقائبه الوزارية، ما قد يسهل الاسراع في ولادة الحكومة.

وتم اختيار المعارضة بالقرعة لاعداد قائمتي الحقائب وعرضهما على الحزب الحاكم.
وبحسب الاتفاق، تقوم هذه الحكومة بادارة الفترة الانتقالية مع نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يفترض ان يتم انتخابه بالتوافق رئيسا للجمهورية في اطار انتخابات مبكرة تنظم في غضون تسعين يوما من التوقيع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.