صنعاء: أعلن عدد من الشباب والشابات في اليمن بعد الانسحاب من ساحات الاعتصامات عن تأسيس حزب quot;الربيع العربيquot; تحت شعار quot;عدالة، تنمية، رقيquot;.

وفي حفل الإطلاق اليوم، أوضحت رئيسة الحزب أمال لطف الثور أن الحزب ولد ليعلن عن مرحلة جديدة في الأخذ والتعاطي مع كل الأحداث، وإطلاق مطالب الشباب، وآليات تحقيقها، وإثبات كيانهم بعيدًا عن الوصاية الحزبية والقبلية.

وأشارت إلى أن الحزب سيتناول كل القضايا العالقة والملفات الساخنة، ويطرحها باللغة الحقيقية، ليترجم طموح الشباب اليمني وأهدافه إلى أفعال حقيقية، ومخرجات ملموسة تخرج البلاد مما هي فيه، من خلال التعاطي مع كل مفردات الواقع بمصداقية.

من جانبه لفت عضو اللجنة التحضيرية للحزب الجديد علوي الحطامي إلى أن الحزب تأسس على عدد من المبادئ، منها الوقوف مع القوى التي تدعو إلى التصحيح السريع والحاسم بالطرق المشروعة وفقًا للدستور والقوانين، والحفاظ على الثوابت الوطنية، واعتبار المصلحة العليا للوطن فوق الجميع، إضافة إلى اعتبار القاعدة الشبابية والجماهيرية صمام الأمان الحقيقي لحماية البلاد، والضمانة الحقيقية للإصلاحات.

وحذر من أن المرحلة الحالية من وضع الشباب اليمني قد تؤدي بهم إلى العودة إلى ما قبل اعتصاماتهم، ما لم يتحدوا تحت أهداف محددة، وواضحة.