قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: اعلن السفير الروسي لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين الجمعة ان روسيا تعتبر انه من غير الممكن فرض اي عقوبات دولية جديدة بحق ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، داعيا الى مواصلة المفاوضات مع طهران.

وقال تشوركين quot;نعتقد ان طريق العقوبات في مجلس الامن استنفدتquot;، وذلك ردا على سؤال حول امكان فرض الامم المتحدة عقوبات جديدة على ايران.

واضاف quot;لا نزال نعتقد بان المفاوضات مع ايران يجب ان تتواصلquot;.

واعرب السفير الروسي الذي تتولى بلاده خلال شهر كانون الاول/ديسمبر الجاري الرئاسة الدورية لمجلس الامن، عن ادانته لما قال انها quot;تهديداتquot; وجهها الغرب لايران وسوريا.

وشددت اوروبا والولايات المتحدة عقوباتها بحق ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل بعد تبني مجلس حكام الوكالة الولية للطاقة الذرية قرارا ضد طهران المشتبه في نيتها تطوير اسلحة نووية.

ووافقت روسيا حتى الان على اربع مجموعات من عقوبات الامم المتحدة بحق ايران، الا ان موسكو، شانها شان بكين، اعلنت معارضتها فرض اي عقوبات جديدة على ايران.

وتابع تشوركين انه quot;يرى انه بالامكان استئناف المفاوضاتquot;، وذلك بعد ان حاولت بلاده مرارا اعادة الاتصالات بين ايران من جهة وبريطانيا والصين وفرنسا والمانيا وروسيا والولايات المتحدة من جهة ثانية.