اعتبر مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر ان شق شارع يربط المستوطنات في الضفة بمستوطنات القدس يشير الى فرض وقائع جديدة على ارض فلسطين.


رام الله: اعتبر مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر ان شق شارع يربط المستوطنات في الضفة بمستوطنات القدس يشير الى فرض وقائع جديدة على ارض فلسطين لمنع اقامة دولة فلسطينية متواصلة الأطراف جغرافيا.

وقال عبدالقادر لاذاعة quot;صوت فلسطينquot; اليوم ان الحديث يدور عن شق شوارع وليس شارعا واحدا ما يعني سرقة المزيد من الاراضي وهذا ما تشير اليه قرارات اخلاء وهدم quot;بركسات البدويquot; مؤخرا شمال شرقي القدس.

وطالب مسؤول ملف القدس في حركة فتح المجتمع الدولي والعربي بالتدخل السريع للضغط على اسرائيل لوقف هذه الممارسات وتاكيد ان استمرار اسرائيل وبقاءها مرتبط باعادة الحقوق للشعب الفلسطيني.

من جهتها قالت حركة السلام الاسرائيلية المناهضة للاستيطان ان تل ابيب تتجاهل حاجات الفلسطينيين في القدس المحتلة وتقييم طرق استيطانية غير شرعية.

يذكر ان صحيفة quot;هارتسquot; الاسرائيلية كشفت يوم امس عن مخطط اسرائيلي لشق شوارع جديدة تربط بين المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية شمال شرق القدس وهو الامر الذي دانته القيادة الفلسطينية.