غزة: اكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار خلال مؤتمر مناصر للقدس عقد في غزة ان برنامج المقاومة لا يلقى السلاح quot;الا بعد تحرير كل فلسطينquot; التاريخية quot;من رأس الناقورة الى رفحquot;.
وقال الزهار في كلمته خلال المؤتمر السادس للحفاظ على الثوابت بعنوان quot;لبيك يا قدسquot; اليوم الثلاثاء quot;نؤكد صراحة بكل وضوح (..) لكل من يعنيه ان يعرف نحن برنامج المقاومة الذي لا يلقي سلاحه الا بعد تحرير فلسطين كل فلسطينquot;.

واضاف انه يتحدث عن quot;كل اشكال المقاومة التي يعرفها هذا العصر وكل العصورquot;، مؤكدا quot;اننا على قناعة تامة باننا سنسترد ارضنا كلها من الناقورة (شمال اسرائيل) وحتى رفح (جنوب قطاع غزة) وسننضم الى مشروع امتنا المجيدة لتحقيق مشروعها الحضاري العظيمquot;.
وتابع quot;نؤكد لاسرائيل كما تم اخراج هؤلاء الاسرى (المحررين في صفقة المبادلة مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط) من السجون سيتم اخراجكم من فلسطين كل فلسطين اذلاءquot;.

واوضح quot;اعلموا ايها الصهاينة في اي ارض انتم انكم لن تستنزفوا سراج القدس الخالد ولن تسكتوا صوت الاجراس والمأذن (...) ونحن الذين سنتبر (ندمر) وجودكم وبنيانكمquot;.
واكد الزهار وسط هتافات الحضور quot;نؤكد على قسمنا الخالد (...) ان ندافع عن القدس والمسجد الاقصى بما نملك والا نفرط في شبر من فلسطين وان نبذل الغالي والرخيص لتحرير فلسطين كل فلسطينquot;.

ودعا الزهار الغرب الى ان quot;يدرس الواقع الاسلامي الجديد ويحدد اين مصلحته مع الحياة الكريمة ام مع مشروع القتل والظلمquot;.
وفي توصيات المؤتمر التي تلاها الزهار امام الحضور دعا خطباء العالم الاسلامي الجمعة المقبل الى quot;الدعاء للقدس وسكانهاquot;.

وقال quot;ندعو الى تفيعل شبكة التواصل الاجتماعي الالكتروني للتعريف بالقدس والمؤامرات حولهاquot;.

وشدد على دعوة المؤتمر المشاركة في quot;المسيرة العالمية نحو القدس التي تنطلق من كل بلدن الدنيا بمشاركة مسيحي ومسلمي العالم في 30 مارس 2012quot;.