غزة: اعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة اليوم انها نفذت حكم الاعدام باثنين من الفلسطينيين بعد ان ثبت تعاونهما مع اجهزة الامن الاسرائيلية وقتل ناشطين فلسطينيين.
وقال بيان صادر عن الوزارة quot;ان حكم الاعدام اصبح واجب التنفيذ بعد ان منح المحكوم عليهما حقهما الكاملquot;.

واضاف البيان quot;ان تنفيذ حكم الاعدام جاء بعد مصادقة الحكومة في غزة على قرار يقضي بتنفيذ حكم الاعدام بحق العملاء الذين يثبت تورطهم بالتعاون مع الاحتلالquot;.
وبين ان المحكمة حكمت في ابريل 2004 على المتهمين بالاعدام شنقا حتى الموت وقامت محكمة النقض في 14 يوليو الجاري برفض الطعن المقدم وتأييد حكم الاعدام الصادر بحقهما.

وذكر ان التهم الموجهة اليهما quot;هي التخابر مع جهة امنية اجنبية معادية بقصد الاضرار بالمصالح الوطنية العليا واضعاف الروح المعنوية وقوة المقاومة والقتل قصدا بالاشتراك ومحاولة القتل بالاشتراكquot;.
وصادقت الحكومة المقالة بغزة على قرار يقضي بتنفيذ احكام الاعدام بحق العملاء الذين يثبت تورطهم بالتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي وادى ذلك الى استشهاد فلسطينيين.

ونفذت وزارة الداخلية المقالة منذ ابريل 2010 حكم الاعدام بحق اربعة فلسطينيين متهمين بالتخابر مع الاحتلال.
يذكر ان تنفيذ حكم الاعدام بحق المدانين بالجرائم المختلفة في مناطق السلطة الفلسطينية يلزم حسب القانون الحصول مصادقة رئيس السلطة حتى يتم تنفيذه.