دمشق: اتهمت سوريا الجمعة قناة اي.بي.سي الاميركية بتشويه تصريحات الرئيس بشار الاسد quot;عمداquot;، خلال بثها مقابلة اجريت معه هذا الاسبوع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي في مؤتمر صحافي ان قناة اي.بي.سي quot;قامت بتشويه مضمون المقابلة التي أجرتها مع الرئيس الاسد من خلال عمليات مونتاجquot;.

واضاف المتحدث ان القناة الاميركية quot;اقتطعت اجزاء من المقابلة بما يشكل حالة من التماهي بين ما بثته القناة وبين تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية قبل بث المقابلة والتي عملت الخارجية السورية على تصويبها سابقاquot;.

واوضح المتحدث السوري في المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر الوزارة quot;اعتقدنا أن القناة ستبث المقابلة بالطريقة المثلى التى تعكس ما قاله الرئيس الاسد ولكن ما جرى من تشويه لم يكن مفاجئاquot;.

واضاف مقدسي quot;من حق كل قناة أن تقوم بمونتاج ولكن بما لا يؤدي الى تشويه المضمون وخاصة مع رئيس دولة وفي بلد مثل سورياquot;.

وكانت سوريا اعربت الاربعاء عن استهجانها من تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية متهمة اياه ب quot;تشويهquot; تصريحات الاسد.

وفي مقابلة مع اي.بي.سي نيوز وبثت الاربعاء، نفى الرئيس الاسد اي مسؤولية عن مقتل الاف المتظاهرين في سوريا، مؤكدا ان quot;مجنوناquot; هو من يصدر امرا باطلاق النار على شعبه.

ولئن اقر الرئيس الاسد ان عناصر من القوات المسلحة قد تكون مضت بعيدا في القمع، ففانه ناى بنفسه عن المسؤولية في ذلك ، وقال quot;انا رئيس، ولست املك البلاد. وهذه ليست قواتيquot; الخاصة. واضاف quot;هناك فارق بين قمع سياسي متعمد وبعض الاخطاء التي يرتكبها بعض المسؤولينquot;.