رام الله: توفي شاب فلسطيني السبت متاثرا برصاص اسرائيلي اصيب به الجمعة خلال مواجهات وقعت بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي في قرية النبي صالح في الضفة الغربية وفقا لما اعلنته مصادر طبية فلسطينية وعائلة الشاب.

وتوفي الشاب مصطفى عبد الرزاق التميمي (28 عاما) الذي اصيب بقنبلة غاز في الوجه اطلقت عليه من مسافة قريبة خلال التظاهرة الاسبوعية في قرية النبي صالح قرب رام الله في الضفة الغربية .

وكان الناشط الاسرائيلي جونثان بولاك الذي شارك في التظاهرة قال لوكالة فرانس برس الجمعة ان التميمي quot;اصيب من مسافة قريبة على بعد نحو 20 متراquot;، موضحا انه تم اطلاق قنبلة الغاز من quot;آلية متحركةquot;.

واكد بولاك انها quot;كانت تظاهرة عادية الا ان الجيش كان عدوانيا بشكل خاصquot;.

واصيب خلال المواجهات التي وقعت امس الجمعة في القرية سبعة متظاهرين، من بينهم ثلاثة بالرصاص المطاطي.

ونقل التميمي بعد اصابته الجمعة بطائرة هيليوكبتر لمستشفى بيلينسون الاسرائيلي في بيتاح تكفا قرب تل ابيب حيث توفي صباح السبت.

واكدت متحدثة باسم المستشفى وفاة التميمي.

وبحسب متحدثة عسكرية اسرائيلية فان نحو مئة فلسطيني شاركوا في quot;تظاهرة غير قانونية ورموا خلالها الحجارة على قوى الامن التي استجابت بوسائل مكافحة الشغبquot;.

من جهتها قالت الحكومة الفلسطينيةquot;مسؤولية هذه الجريمة على الحكومة الاسرائيليةquot;.

ومصطفى التميمي هو اول شاب يقتل خلال المواجهات بين اهالي قرية النبي صالح والجيش الاسرائيلي منذ انطلاق التظاهرات الشعبية السلمية الاسبوعية في القرية عام 2009 بمشاركة متضامنين اجانب واسرائيليين للاحتجاج على مصادرة اجزاء من اراضي القرية لصالح مستوطنة حلميش الاسرائيلية.