كركوك: اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل سبعة اشخاص السبت بينهم احد عناصر حزب الدعوة الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وجرح اربعة اخرين في هجمات متفرقة في البلاد.

وقال مصدر في شرطة كركوك (240 كلم شمال بغداد)ان quot;انفجار عبوة لاصقة ادى الى مقتل حسين محسن مقصود، عضو حزب الدعوة والخبير الكيميائي في شركة نفط الشمالquot;.

واوضح ان quot;الانفجار استهدف سيارته الخاصة لدى مغادرته منزله في حي القادسية (شرق)quot;.

واكد ابو موسى مسؤول حزب الدعوة في محافظة كركوك ان quot;مقصود، تركماني شيعي، واحد عناصر الحزب الفاعلة في كركوكquot;، معتبرا ان quot;الهجوم يشكل استهدافا للتركمان الشيعةquot;.

وفي هجوم اخر، قتل مدني على ايدي مسلحين مجهولين، وفقا لمصدر في الشرطة.

واوضح ان quot;مجهولين اطلقوا النار على مدني لدى مروره في منطقة دور الفيلق (شمال كركوك) ما ادى الى مصرعه على الفورquot;.

وفي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية quot;مقتل احد عناصر الصحوة واصابة شرطي بجروح في هجوم باسلحة كاتمة للصوت استهدف نقطة تفتيش مشتركة في منطقة السيدية (جنوب غرب)quot;.

وفي هجوم مستقل، قتل شخص في هجوم بالرصاص صباح السبت، وفقا لضابط برتبة رائد في شرطة مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد).

واوضح ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا صباح اليوم (السبت) شخصا في ناحية جبلةquot; شمال شرق مدينة الحلة.

واضاف quot;اصيب ثلاثة من المارة بجروح جراء سقوط صاروخي كاتيوشا قرب مقر للجيش الاميركي في ناحية المشروع (60 كلم جنوب بغدادquot;.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، اعلن ضابط في الشرطة برتبة نقيب مقتل سائق سيارة تكسي على ايدي مسلحين مجهولين في حي النجار (غرب)quot; دون الاشارة لتفاصيل اكثر.

وجرح شرطيان عراقيان اليوم في مدينة الموصل إثر انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارة الدورية التي كانا يستقلانها.

وأفاد مصدر أمني عراقي في محافظة نينوى أن الانفجار وقع في حي الرفاعي غرب الموصل ، ما أدى إلى إصابة الشرطيين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالدورية ، فيما سارعت الشرطة إلى إغلاق مكان الحادث وبدأت تحقيقاتها في ملابساته , ونقلت الشرطيين إلى المستشفى.

وفي محافظة ديالى، شمال شرق بغداد، اعلن مصدر في قيادة العمليات مقتل شخصين في هجومين منفصلين.

واوضح ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا طه ياسين (47 عاما) بهجوم مسلح في قرية ابو كرمةquot; شرق بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).

واشار الى ان اثنين من ابناء ياسين كانوا اعضاء في تنظيم القاعدة وهم معتقلون حاليا.

واضاف quot;كما اغتال مسلحون مجهولون باسلحة كاتمة للصوت صاحب مقهى للانترنت يدعى حسين التميمي، في ناحية بلدروزquot; جنوب شرق بعقوبة.

وتاتي هذه الهجمات في وقت تعمل القوات الاميركية على استكمال انسحابها من العراق بحلول نهاية العام الحالي، وسط شكوك دول قدرة القوات الامنية العراقية في تولي المسؤوليات الامنية وحدها.