دمشق: نفت سوريا الاثنين quot;نفيا قاطعاquot; اي علاقة لها بالاعتداء الذي استهدف الجمعة في جنوب لبنان دورية فرنسية تابعة لقوات اليونيفيل الدولية.

وقال جهاد مقدسي المتحدث الرسمي باسم الخارجية السورية في بيان quot;تنفي وزارة الخارجية نفيا قاطعا وجود اية علاقة لسوريا بهذا العمل المدانquot; منتقدا تصريحات وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الاحد التي quot;تفتقد الى اية ادلةquot; والتي قال فيها ان سوريا تقف quot;على الارجحquot; وراء الاعتداء.

واضاف مقدسي quot;ان مثل هذه التصريحات الصادرة عن وزير خارجية فرنسا وآخرين تفتقد إلى اية ادلة و تندرج في إطار الاتهامات الفرنسية المسبقة التي تفبرك و تزيف الحقائق حول سوريةquot; وتابع quot;يبدو ان وزير خارجية فرنسا بات يمارس نظرية المؤامرة التي يتهم بها الآخرينquot;.

وكان جوبيه قال الاحد ان سوريا تقف quot;على الارجحquot; وراء التفجير الذي استهدف الجمعة جنودا فرنسيين يشاركون في القوة التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان.

وقال quot;لدينا من الاسباب القوية ما يدفعنا الى الاعتقاد ان هذا الاعتداء جاء من هناكquot; في اشارة الى سوريا، معتبرا ان دمشق تستخدم حزب الله في هذا النوع من الهجمات.

الا ان جوبيه تدارك quot;ليس لدي ادلة، الا انه (حزب الله) ذراعها (سوريا) المسلحة اذا صح القول، وقد دعونا مجددا الحكومة اللبنانية لحماية قوة اليونيفيلquot; التابعة للامم المتحدة والتي تنتشر في جنوب لبنان.

وتنشر فرنسا 1300 جندي في جنوب لبنان في اطار قوة اليونيفيل التي يبلغ عدد عناصرها 12100 جندي.