البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في عظة الأحد إلى حصرالسلاح بيد السلطات الشرعية اللبنانية واستنكر التفجير الذي استهدف الكتيبة الفرنسية في اليونيفيل.


بيروت:دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي هنا اليوم الى تحمل الحكم في لبنان مسؤوليته في توفير الامن للمواطنين وجمع السلاح وحصر المهمات الدفاعية بيد السلطات الشرعية اللبنانية.

جاء ذلك في عظة قداس يوم الاحد حيث قال quot;ان الوقت حان لأن يحزم الحكم في لبنان امره ويتحمل مسؤولية امن المواطنين عموما وقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) خصوصاquot;.

واستنكر الراعي التفجير الذي استهدف الية تابعة للكتيبة الفرنسية في اليونيفيل في صور في التاسع من الشهر الجاري وادى الى سقوط خمسة جرحى.

وطالب المسؤولين بالعمل الجدي من اجل جمع السلاح وحصره بالقوى الشرعية اللبنانية واخضاع كل المهام الدفاعية والامنية لقرار السلطة السياسية.

ورفض ابقاء امن البلاد quot;رهينة في ايدي احد تحت اي شعار او ادعاءquot; كما قال.

وكان الراعي قد سبق له ان اشار في تصريحات صحافية في شهر اكتوبر الماضي الى ان سلاح حزب الله تحديدا مرتبط باحتلال اسرائيل للاراضي اللبنانية وعلى الامم المتحدة تطبيق القرارات الدولية واعادة اللاجئين الفلسطينيين لحل مسألة هذا السلاح الذي يعتبره (حزب الله) من اجل الدفاع عن لبنان.