اعتقلت شرطة نيويورك خمسين متظاهراً من المشاركين في حملة quot;احتلوا وول ستريتquot; بعد اتهامهم بالاعتداء على حرمة الأملاك إذ كانوا يحاولون الصعود على سياج كنيسة في مانهاتن.


نيويورك: اعتقلت شرطة نيويورك خمسين متظاهراً من المشاركين بحملة تسمى quot;احتلوا وول ستريتquot; في اليوم الذي أطلقوا عليه اسم quot;إعادة الاحتلالquot; وذلك في إشارة إلى مرور ثلاثة أشهر على انطلاق هذا التحرك.

وذكر راديو سوا اليوم نقلا عن شبكة quot;سي أن أنquot; الأميركية التي نسبت إلى نائب مفوض شرطة المدينة بول براوني قوله إن المعتقلين كانوا يعتدون على حرمة الأملاك إذ كانوا يحاولون الصعود على سياج كنيسة في مانهاتن السفلى.

وقال براوني إن الاعتقالات quot;أعاقت على الأرجح خططاً لعبور السياج من جهات مختلفةquot;. يشار إلى أن المتظاهرين يبحثون عن مكان جديد بعد طردهم الشهر الماضي من منتزه زوكوتي، الذي كان مركز انطلاق التحرك.

ولم يعرف موعد إطلاق المعتقلين. وتحولت حملة quot;احتلوا وول ستريتquot; من تظاهرات في الحي المالي في نيويورك ضد السياسات الاقتصادية والبطالة وحربي العراق وأفغانستان، إلى تظاهرات في العديد من المدن الأميركية من بوسطن إلى سياتل.

إلاّ أن الشرطة الأميركية واجهت التظاهرات باعتقالات كثيرة ومنعت المتظاهرين من الاعتصام ونصب الخيم، ووقعت مواجهات بعدة مدن بين الشرطة والمتظاهرين بينها مواجهة دامية جرح خلالها عدد من المحتجين.