رام الله: قال رئيس (منتدى فلسطين) عضو الاطار القيادي المؤقت عن المستقلين منيب المصري انه تم الاتفاق في القاهرة على الافراج عن المعتقلين السياسيين لدى الطرفين مع نهاية عام 2011 الحالي.

وذكر المصري في لقاء مع عدد من الصحافيين الفلسطينيين هنا اليوم انه سيتم الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزه نهاية العام الجاري ماعدا quot;من لا يرغب في الخروج نظرا لظروف خاصةquot;.

واوضح ان هذه الظروف تتمثل في امكانية قتل المعتقلين في حال تم الافراج عنهم على يد اسرائيل او تخوفا من عدم اتمام المصالحة مشددا على ان استمرار احتجاز بعضهم سيتم بموافقة المعتقل نفسه وفصيله السياسي.

من جانب آخر لفت المصري الى ان الاطار القيادي المؤقت الذي عقد اول اجتماع له في القاهرة ويضم الامناء العامين للفصائل واعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وثلاثة من المستقلين ستنتهي مهمته بعد اجراء الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني الذي سيقوم بانتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي.

كما بين ان لقاءات الاطار ستتابع تطبيق خطوات المصالحة على ارض الواقع اضافة الى الدور المصري حيالها داعيا رجال الاعمال الفلسطينيين الى quot;استغلالquot; اجواء المصالحة والانفراج في الحصار للعمل على استثمار الاراضي الفلسطينية والمساهمة في اعمار قطاع غزة.