واشنطن: وجهت الى رون بول المرشح الجمهوري في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية، بالرغبة في ازالة اسرائيل الامر الذي نفاه على الفور.

وقال اريك دونديرو المستشار السابق للمرشح رون بول الذي تعطيه استطلاعات الراي المرتبة الثالثة بين مرشحي الحزب الجمهوري وراء ميت رومني ونيوت غينغريتش، ان بول quot;يفضل لو ان اسرائيل لم تكن موجودة، لقد قال لي هذا الامر مرارا خلال احاديث خاصةquot;.

وجاء كلام دونديرو في مقالة له نشرت على موقع رايت وينغ نيوز.

واضاف دونديرو الذي كان ابرز مستشاري ممثل تكساس بين عامي 1997 و2003 ان رون بول quot;يقف الى جانب الفلسطينيين ويؤيد دعواتهم للقضاء على اسرائيل وتسليمها كاملة الى العربquot;.

الا ان فريق الحملة الانتخابية للمرشح رون بول اصدر بيانا موجها الى شبكة التلفزيون الاميركية quot;سي بي اسquot; جاء فيه ان دونديرو هو quot;موظف سابق حانق بعد ان طرد من العمل بسبب عدم اهليته، وهو لا يتمتع باي صدقية ولا يمكن اخذ كلامه على محمل الجدquot;.

ويعتبر رون بول (76 عاما) الاكبر سنا بين المرشحين الى البيت الابيض وهو يطالب بخفض المساعدات المدنية والعسكرية الاميركية الى الكثير من دول العالم ومن ضمنها اسرائيل الامر الذي اثار حنق الاميركيين اليهود.

وفي استطلاع اخير حل رون بول في المرتبة الثانية في ولاية ايوا التي ستشهد انطلاق الانتخابات التمهيدية داخل الحزب الجمهوري في الثالث من كانون الثاني/يناير المقبل قبل ان تنتقل الى الولايات الاخرى حتى الصيف المقبل.

وسيواجه الفائز في ترشيح الحزب الجمهوري الرئيس الديموقراطي الحالي باراك اوباما في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر 2012.