قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: تستعد القوات البحرية التابعة لكوريا الجنوبية للقيام بتدريبات عشوائية باستخدام سفن الدوريات الخاصة بها ضد عمليات تسلل غواصات كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن مسؤول في البحرية قوله quot;ان كوريا الجنوبية ستقوم بمحاكاة تسلل العدو باستخدام غواصاتها للقيام بتدريبات غير منتظمة منذ بداية العام المقبل حيث ستحسن هذه التدريبات من كفاءة القوات البحرية الكورية الجنوبية لكشف عمليات تسلل الغواصات الكورية الشماليةquot;.

واوضح المسؤول ان القوات البحرية ستنشر غواصاتها من طراز (209) البالغ وزنها 1200 طن او الغواصة من فئة (214) التي يبلغ وزنها 1800 طن لمحاكاة الغواصات الكورية الشمالية ولن تبلغ القوات البحرية السفن الدورية بجداول التدريبات حيث ستحاول الغواصات الاقتراب لاقصى حد ممكن لتقوم بدوريات مدمرة دون ان يلتقطها رادار السونار.
واضاف ان quot;قيادة عمليات القوات البحرية ستقوم بإصدار امر الطوارئ بمجرد وصولها الى مواقع معينة للغواصات المدمرة المجاورة لتحديد الغواصات المتسللة وستكون هناك حوافز للسفن الدورية التي تتمكن من كشف الغواصات بنجاحquot;.

واشار الى ان quot;كوريا الجنوبية كثفت التدريبات المضادة للغواصات منذ ان هاجمت كوريا الشمالية السفينة التابعة للقوات البحرية الكورية الجنوبية في البحر الاصفر في شهر مارس من العام الماضي ما ادى الى مقتل 46 بحارا كانوا على متنها