سيول: تحطمت طائرة شحن تابعة لشركة الطيران الكورية الجنوبية quot;اسياناquot; الخميس بعد ان اندلع حريق على متنها قبالة سواحل جزيرة جيجو (جنوب)، حسبما اوردت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية. وقد قتل في الحادث شخصان هما طاقم طائرة البوينغ 400-747 التي اقلعت من انشيون عند الساعة 3,05 (الاربعاء 18,05 تغ) متجهة الى بودونغ بشرق الصين.

واوضحت الوكالة ان اجزاء من الطائرة طفت على سطح البحر وعثر عليها احد عناصر خفر السواحل كان يقوم بدورية على بعد 107 كلم الى غرب مدينة جيجو. وكانت الطائرة التي لم يكن على متنها الا قائدها وعنصر اخر من الطاقم قد اختفت عن شاشات الرادار عند الساعة 4,09 خلال عودتها الى المطار بعدما اشار الطيار الى وجود مشاكل تقنية فيها.

واعلنت وزارة النقل ان حريقا اندلع على ما يبدو في القسم السفلي من الطائرة الا انه لا يمكن توضيح ملابسات الحادث قبل العثور على الصندوق الاسود. واشارت يونهاب الى ان الطائرة كانت تنقل مواد قابلة للاشتعال لم تحدد طبيعتها. الا ان متحدثا باسم اسيانا اعلن انه ليس على علم بطبيعة الحمولة.

وتسير اسيانا التي تتخذ من سيول مقرا لها، رحلات قصيرة في اسيا. وفي حزيران/يونيو، فتح جنود كوريون جنوبيون النار خطا على طائرة تابعة لاسيانا على متنها 119 شخصا دون اصابتها بعد ان اعتقدوا انها كورية شمالية. ووقع الحادث بالقرب من الحدود بين البلدين بينما كانت الطائرة تقترب من مطار انشيون الدولي.