جوبا: قال جيش جنوب السودان إن قوات الخرطوم قتلت 17 شخصًا في ولاية بحر الغزال الغربية الجنوبية الخميس، بينما نفت الخرطوم ذلك.

وقال فيليب أغوير متحدثًا بلسان الجيش الجنوبي لفرانس برس quot;القتلى مدنيون أبرياء، كانوا يرعون ماشيتهمquot; في هذه الولاية الحدودية مع الشمال.

وأضاف إن الغارات حصلت قرب قرية بورو في اليوم الثاني من قصف للقوات السودانية. لكن المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد أكد في الخرطوم أن هذه المعلومات quot;عارية تمامًا من الصحةquot;.

في بيان آخر، قالت وزارة الخارجية السودانية إن 350 من أفراد حركة العدل والمساواة المتمردة في إقليم دارفور عبروا الأربعاء الحدود بهدف اللجوء إلى جنوب السودان.

ودعا المتحدث باسم الخارجية السودانية العبيد مروح المجتمع الدولي إلى الضغط على quot;حكومة جنوب السودان لتوقف دعمهاquot; لهؤلاء المتمردين في دارفور.

وأكدت حركة العدل والمساواة الأحد مقتل زعيمها خليل إبراهيم، لافتة إلى أنه قتل في غارة جوية، وليس في مواجهات، كما أعلن الجيش السوداني. وأعلن جنوب السودان في تموز/يوليو الفائت استقلاله بعد نزاع طويل مع شمال السودان، أسفر عن ملايين القتلى.

تأتي أعمال العنف هذه بعد أيام من مقتل زعيم حركة العدل والمساواة المتمردة في إقليم دارفور خليل إبراهيم. وأكدت الحركة الأحد مقتل زعيمها، لافتة إلى أنه قضى في غارة جوية، وليس في مواجهات، كما أعلن الجيش السوداني.