رام الله: اعترفت دولة سورينام في اميركا الجنوبية بالدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود 1967، الامر الذي رحب به الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال بيان صدر عن مكتب عباس الثلاثاء ان quot;رئيس جمهورية سورينام ديزيري بوتريز اعلن اعتراف بلاده بدولة فلسطين مستقلة ضمن حدود العام 1967، وذلك في رسالة وجهها الى الرئيس محمود عباس عبر سفير فلسطين لدى البرازيل، سفيرها غير المقيم في سورينام ابراهيم الزبنquot;.

واضاف البيان الذي تلقت فرانس برس نسخة منه quot;كما وجه الرئيس السورينامي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) يبلغه فيها باعتراف بلاده بدولة فلسطينquot;.

ورحب عباس وفق البيان بهذا الاعتراف مشيدا quot;بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين ومواقف هذا البلد الداعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على حدود 1967quot;.

من جهته، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان quot;ازدياد عدد الدول التي تعترف بدولة فلسطين يعد انجازا للدبلوماسية الفلسطينية، وردا عمليا على سياسة الاحتلال (الاسرائيلي) والاستيطان وكل محاولات التشكيك في القيادة الفلسطينية وتمسكها بالثوابت الوطنيةquot;.

واعترفت الباراغواي اخيرا بفلسطين quot;دولة حرة ومستقلةquot; ضمن حدود العام 1967، وانضمت بذلك الى ثماني دول في اميركا الجنوبية اعترفت بدولة فلسطين هي فنزويلا منذ العام 2005 والبرازيل والارجنتين والاكوادور وبوليفيا وغويانا وتشيلي والبيرو منذ الثالث من كانون الاول/ديسمبر 2009.