حذرتوزيرالصناعة والتجارة الإسرائيلي بنيامين بن اليعيزر من اعترافدول العالم بما فيها واشنطن بالدولة الفلسطينية خلال عام.


غزة: حذر وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي بنيامين بن اليعيزر من من اعتراف دول العالم بالدولة الفلسطينية خلال عام بما فيها الولايات المتحدة الاميركية اذا بقيت السياسات الاسرائيلية على حالها.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة (هارتس) العبرية عن بن اليعيزر قوله خلال افتتاح جلسة الحكومة الاسرائيلية اليوم انه quot;لا يستغرب ان تحظى الدولة الفلسطينية باعتراف دول العالم خلال سنة بما فيهم الولايات المتحدة وحينها سنسأل انفسنا اين كنا وما الذي فعلناهquot;.

واعتبر ان quot;المفاوضات مع الفلسطينيين هي امر وجودي لاسرائيل والشرق الاوسطquot; داعيا الى ان quot;تقوم اسرائيل بكل ما في وسعها من اجل الحوار مع الفلسطينيين حتى لو كان الثمن تجميد الاستيطان لعدة شهورquot;.

من جهته اعرب نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون عن اعتقاده بانه quot;يتعين على اسرائيل الاقدام على تحرك سياسي واسع النطاقquot;.

واضاف في تصريحات للاذاعة العبرية ان quot;الوقت لم يحن بعد لاستعراض مثل هذه البادرة على الملا لانه يجب اتاحة الفرصة امام الولايات المتحدة لاستنفاد العملية السياسية الحاليةquot;. يذكر ان عدد من الدول اعترفت بالدولة الفلسطينية على الرابع من حدود عام 1967 كان اخرها الاكوادور.