أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية قرابة الـ 10مليون ريال في حسابات 719.875 حالة من مستفيدين ومستفيدات الضمان الاجتماعي .


إيلاف من الرياض : قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن إبراهيم العوض إن المستفيدين والبالغ عددهم 719.875 بدأوا صرف مستحقاتهم مع بداية هذا الشهر من خلال بطاقات الصرف عن طريق وحدات الصرف الآلي في مختلف مناطق المملكة حيث بلغت 943.866.377 مليون ريال .


وأوضح أن معظم المبالغ المخصصة لما يصرفه الضمان الاجتماعي هي من أموال الزكاة التي يفترض صرفها في مصارفها الشرعية مما يستدعي مزيداً من التحرز والتحوط من قبل المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي خاصة أولئك الذين لا تصح لهم الزكاة .


وأردف قائلاً:quot; إن الضمان الاجتماعي يقوم شهرياً بدراسة بيانات المستفيدين والمستفيدات وتحليلها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية ، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الحالات المسجلة بلغت 13,476 حالة لم تدرج ضمن المستفيدين والمستفيدات وذلك إما بسبب وفاة المستفيد، أو الزواج، أو زيادة الدخل، أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد ، أو عدم ثبوت الطلاق، كما أن الشروط لم تنطبق على 570 حالة من الحالات الجديدة حيث لم يتم تسجيلها quot;.


مشيراً إلى أنه تم في هذا الشهر إضافة 12,482 حالة جديدة من المتعففين والمستحقين من مختلف الفئات التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي والمتمثلة في ( الأيتام ، العجز الكلي ، الأرامل ، العجز المؤقت ، فاقدي العائل) وذلك في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في مملكتنا الحبيبة وعددها 95 مكتباً و 4 وحدات خدمات ضمانية .