برلين: راى وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسلبورن في حديث تنشره صحيفة تاغسشبيغل الاربعاء ان على المانيا ان تفكر في استقبال الرئيس المصري حسني مبارك اذا ما قرر مغادرة بلاده.
وفي رد فعل على معلومات صحافية مفادها ان مبارك قد يجري quot;فحوصات طبية مطولةquot; في المانيا قبل مغادرته رئاسة مصر في الخريف المقبل، قال اسلبورن quot;ينبغي ان يفعل ذلك، ان دعت الضرورةquot;.

واضاف انه اذا احتاج مبارك لمعالجة طبية quot;فعلى المانيا ان لا ترفض ذلكquot;.
وبحسب الموقع الالكتروني لمجلة شبيغل الالمانية فان quot;الافكار حول زيارة طبية يقوم بها مبارك لالمانيا باتت ملموسة اكثر مما كنا نعتقد حتى الانquot; متحدثا عن quot;فحوص طبية طويلةquot; على الاراضي الالمانية.

واكد الموقع اجراء quot;محادثات تمهيدية مع المستشفيات الملائمة ولا سيما عيادة ماكس-غرونديغ في بول في منطقة بادي-فورتنبرغ (جنوب غرب المانيا)quot;، وذلك نقلا عن مصادر في هذه العيادة.
وردا على سؤال حول صحة هذه المعلومات، قال المتحدث باسم الحكومة الالمانية ستيفن سيبرت انه لم يتم التقدم quot;باي طلب رسمي او غير رسمي بخصوص زيارة مماثلةquot;.

وخضع مبارك في اذار/مارس 2010 لعملية استئصال المرارة وازالة لحمية من الاثني عشر في عيادة هايدلبرغ (جنوب غرب). واوكل صلاحياته انذاك الى رئيس الوزراء احمد نظيف.